وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي

اطلع وزير الخارجية رياض المالكي، وزيرة خارجية جمهورية مالي كاميسا كامارا، على آخر المستجدات على الساحة السياسية في فلسطين، وانتهاكات اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لحقوق شعبنا واماكنه المقدسة.

وتطرق المالكي خلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركته في اعمال الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاسلامي، في العاصمة الاماراتية ابو ظبي، الى حالة التصعيد الاخيرة في القدس والتي كان آخرها تهجير بعض العائلات المقدسية قسرا واحلال مستوطنين مكانهم، واغلاق باب الرحمة، وما لذلك من تداعيات كارثية على ساحة الصراع. 

كما هنأ المالكي، السيدة كامارا، بتوليها منصبها الجديد متمنيا لها المزيد من النجاح. 

اقرا ايضا "الصحة الفلسطينية" تؤكد أن الاحتلال يمنع إدخال تطعيمات خاصة بالأطفال

من جانبها، اعربت وزيرة خارجية جمهورية مالي عن رغبتها في تعزيز العلاقات والتعاون مع الجانب الفلسطيني، ورغبتها في الاستفادة من الخبرات والكفاءات الفلسطينية في مختلف المجالات خاصة بما يتعلق بقضايا الزراعة، الصحة والتعليم. 

واتفق الوزيران على متابعة تنفيذ هذه القضايا والتوقيع على اتفاقية التعاون في الوقت القريب. منوهين الى امكانية قيام الوزير المالكي بزيارة الى العاصمة المالية باماكو للتوقيع على الاتفاقية ولتبادل الآراء حول آليات التعاون واشكال التنفيذ الممكنة.

كما اتفق الوزيران على ان توفر حكومة مالي ارضا تخصص لبناء سفارة دولة فلسطين ومقر اقامة للسفير بالإضافة الى مستوصف متقدم قد تديره جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في العاصمة باماكو. 

وقد يهمك أيضاً :

محمد بن راشد يشهد إطلاق العلامة التجارية الجديدة لمطار دبي الدولي

محمد بن زايد يستقبل البابا فرنسيس خلال زيارته الرسمية للإمارات