ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، مع رئيسة جمهورية نيبال بيديا ديفي بهانداري -التي تزور الإمارات حاليا لحضور منتدى الصحة العالمي الذي تنطلق فعالياته غدا في أبوظبي- العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وسبل وتطويرها، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة.

وقال الشيخ محمد بن زايد -خلال اللقاء حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- إن الإمارات تسعى إلى تعزيز وتنمية علاقاتها مع نيبال بما يترجم سياسة الدولة ونهجها في مد جسور التعاون والصداقة مع الدول الصديقة.

من جانبها، أعربت بهانداري عن ارتياحها لمستوى العلاقات بين البلدين، مؤكدة حرص بلادها على تنمية وتعزيز هذه العلاقات والاستفادة من التجربة التنموية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطرق الجانبان إلى الحديث عن منتدى الصحة العالمي، والذي تدور محاوره حول القضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها والتي تحدث آثارا مدمرة على الصحة العامة وتعوق مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كثير من المجتمعات الفقيرة ودور هذا المنتدى في تحفيز الجهود الدولية للمساهم ودعم الجهود المبذولة.