الرئيس الفلسطيني محمود عباس

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، نائب رئيس الوزراء الصيني وانغ يانغ والوفد المرافق له، في حضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، والسفير الصيني لدى فلسطين تشن شينغتشونغ.

وأطلع الرئيس الفلسطيني، الضيف، على مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما وصلت إليه العملية السياسية، موضحًا استمرار اعتداءات المستوطنين على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، تحت حماية جيش الاحتلال، داعيا المجتمع الدولي إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشاد الرئيس عباس بالدعم الكبير الذي تقدمه جمهورية الصين الشعبية للشعب الفلسطيني على المستويات كافة، مؤكدًا حرص القيادة على تطوير العلاقات التاريخية والقوية التي تربط الشعبين الصديقين.

وأكد نائب رئيس الوزراء الصيني، على موقف بلاده الداعم للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مشددًا على استمرار دعم الصين للشعب الفلسطيني وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، لتدعيم العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين.

ووضع نائب رئيس الوزراء الصيني، إكليلًا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، يرافقه أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.