مبعوث رئيس السلطة الفلسطينية إلى دمشق احمد مجدلاني

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني، أمس الخميس ممثل استراليا لدى دولة فلسطين توم ويلسون مودعًا بمناسبة انتهاء مهامه في دولة فلسطين، وناقش الطرفان آخر الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية والدولية.

وأشار د. مجدلاني بخصوص الوضع الفلسطيني أن الأمور وصلت إلى مرحلة في غاية التعقيد والعملية السياسية وصلت لطريق مسدود فالحكومة الإسرائيلية تخلت عن حل الدولتين ونحن كفلسطينيين بحاجة لانتهاج سياسة جديدة للحفاظ على حقوق شعبنا ومصالحنا.

وتطرق د. مجدلاني إلى الوضع في سوريا مشيرًا إلى تحسن الأوضاع بعد مؤتمر فينا وصولًا لوقف إطلاق النار في بعض المناطق، وهذا ما يفتح الأبواب أمام المفاوضات تمهيدا المرحلة القادمة وتشكيلة حكومة وحدة وطنية وبداية مشروع لحل سياسي.

من جانبه أكد ويلسون على ثبات مواقف بلاده الداعمة للحق الفلسطيني ، وأن الموقف الاسترالي سيظل داعمًا للحق الفلسطيني في إقامة دولته وتقرير مصيره، خاصةً في ظل الأوضاع المعقدة التي تشهدها المنطقة، مشددًا على أهمية السلام والأمن.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عضو اللجنة المركزية تغريد كشك اتفق الطرفان على استمرار التواصل والمشاورات لما فيه خير الشعبين والبلدين الصديقين.