سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي

التقى سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي برئيس جمعية الإغاثة الأولية الدولية الفرنسية في فلسطين غائيل ليوبولد ومدير مكتب الجمعية في غزة جهاد أبو حسان، على هامش الحلقة البحثية التي نظمتها مجموعة الصداقة الفرنسية الفلسطينية في مجلس الشيوخ الفرنسي تحت عنوان "الحياة اليومية في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وقدم ليوبولد وأبو حسان شرحًا عن الجمعية التي ولدت قبل عشرين عامًا وتعمل في فلسطين منذ عام 2002. ليوبولد وأبو حسان اعتبرا أن نشاط جمعيتهما التي تشمل الإغاثة في مستويات متعددة كالإغذية والحماية وتشكيل الدروع البشرية أمام انتهاكات الجيش الإسرائيلي وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني على أيدي جيش الاحتلال والمستوطنين الذين يجولون بحماية هذا الجيش.

ووجه السفير الهرفي شكره لليوبولد وأبو حسان معتبرًا أن ما تقوم به الجمعية هو العمل الحقيقي الذي يحتاجه شعبنا اليوم خاصة في هذه الظروف الصعبة حيث ينعدم الأمل في التوصل لتسوية سلمية للصراع وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية بسبب التعنت الاسرائيلي، ووجود حكومة لا تؤمن بالسلام ولا بالشراكة من أجل السلام، وعدم نضوج مفهوم السلام ذاته في المجتمع الاسرائيلي.