وزير الخارجية الأردني ناصر جودة

بحث وزير الخارجية الأردني ناصر جودة مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان في عمان اليوم التعاون القائم بين الأردن والمنظمة، وآخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة، مؤكدًا أهمية الدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة في إرساء الأمن والسلام والاستقرار وتحقيق التنمية.

واستعرض الجانبان الجهود الدولية المبذولة لمواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب، حيث أكد جودة أن الأردن سيبقى في طليعة هذه الجهود المبذولة.

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية لا سيما بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وموضوع تركيب كاميرات مراقبة في الحرم الشريف بهدف توثيق الاعتداءات.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء تطورات الوضع في عدد من دول المنطقة بما فيها سوريا وليبيا واليمن والعراق وأهمية إيجاد حلول سياسية لهذه الأوضاع بما يضمن أمن واستقرار تلك الدول وتغليب لغة الحوار .

من جانب أخر بحث وزير الخارجية الأردني مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان ديمستورا تطورات الوضع على الساحة السورية والجهود المبذولة لاحتوائها واجتماع باريس المقرر اليوم بهذا الخصوص .

ولفت النظر إلى موقف الأردن الداعي إلى أهمية إيجاد حل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ويحافظ على وحدتها الترابية بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري استنادًا إلى مقررات مؤتمر " جنيف 1 " .

كما التقى الوزير الأردني مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وبحث معه تطورات الوضع على الساحة اليمنية ، مؤكداً دعم ومساندة الأردن للأشقاء في اليمن ولجميع الجهود المبذولة ليسود الأمن والاستقرار في اليمن.

كما التقى جودة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمهام عمليات حفظ السلام هيرفى لادوس، مشددًا على ضرورة التعاون بين الأردن والأمم المتحدة فيما يتعلق بقوات حفظ السلام وحرص الأردن على استمرار التعاون بهذا المجال مؤكدًا أهمية دور الأمم المتحدة فيما يتعلق بعمليات حفظ السلام.