رئيس بلدية الخليل داود الزعتري

بحث رئيس بلدية الخليل داود الزعتري، وممثل سريلانكا لدى فلسطين، جايا سنيجه، اليوم الأحد،  سبل التعاون المشترك،  والاطلاع على أوضاع مدينة الخليل.

وتحدث الزعتري عن تاريخ المدينة وأوضاعها السياسية والعقبات التي يضعها الاحتلال أمام خطوات التنمية والتطوير فيها لا سيما ان المدينة تعتمد على الصناعة والتجارة وتعمل على تطوير قطاع السياحة الدينية، حيث تحتضن في قلبها الحرم الإبراهيمي الشريف الذي يعتبر معلما إسلاميا هاما إضافة الى المواقع الأثرية الأخرى التي تشكل إرثا تاريخيا وإنسانيا
وأكد الزعتري، أن سياسات الاحتلال في مدينة الخليل وما قامت به من تقسيم للحرم الإبراهيمي الشريف تحاول تكرارها بحق المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيا ومكانيا على غرار ما حدث بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994.

كما تطرق الطرفان الى الحديث حول مجالات التعاون المشترك الممكنة،  وإمكانيات تعزيز العلاقات وفتح آفاق تعاون مع بلديات سريلانكية  تقوم على أساس تبادل الخبرات، وتنفيذ مشاريع تنموية مشتركة.

من جانبه رحب سنيجه، بفكرة فتح قنوات تعاون بين بلدية الخليل وبلديات كبرى في بلادة مبينا اهتمام حكومته في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة.

وقال إن سياسة بلادي تقوم على ضرورة التمسك بحل الدولتين كما إنها تبارك التوجهات السياسية الفلسطينية الرافضة لكل أشكال العنف مع التمسك بإحقاق الحقوق للشعب الفلسطيني وفق ما تملية الشرعية الدولية وكانت قد دعمت بلادي المواقف الفلسطينية في جنيف والأمم المتحدة إضافة الى تأييد عضوية فلسطين في المنظمة الأفرو- آسيوية للتطوير الريفي مؤخراً.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تعزيز التعاون والتواصل المشرك وتبادل الزيارات خلال الفترات القادمة.