قال مسؤول في الحكومة الفلسطينية المقالة، اليوم الاثنين، إن عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس وفدها للمصالحة موسى أبو مرزوق، سيرجع إلى القاهرة غدًا الثلاثاء.
ونقلت وكالة (الرأي) الحكومية بغزة، عن مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية، باسم نعيم، إن هناك ترتيبات تجرى لمغادرة أبو مرزوق غزة غدًا عبر معبر رفح البري متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة التي يقيم فيها منذ مغادرته العاصمة السورية دمشق.
وكان أبو مرزوق وصل القطاع في 21 نيسان/أبريل الماضي لترأس مباحثات وفد حركة حماس للمصالحة مع وفد حركة منظمة التحرير برئاسة عزام الأحمد.
في غضون ذلك تضاربت الأنباء عن موعد إعلان تشكيل حكومة التوافق الوطني التي بقي 11 يوماً على الموعد المقر لتشكيلها وفق اتفاق تنفيذ المصالحة بين حماس ووفد المنظمة.
وفيما قال نعيم، إن الإعلان عن تشكيلة حكومة التوافق الوطني رسميًا سيكون نهاية الأسبوع المقبل، نقل موقع المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس عن مصادر لم يسمها، أن الرئيس الفلسطيني أجل إعلان تشكيل الحكومة إلى ما بعد انتخابات الرئاسة المصرية.
ومن المقرر أن يعود رئيس وفد فتح للمصالحة عزام الأحمد، إلى غزة نهاية الأسبوع المقبل، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيل الحكومة.
المصدر: يو.بي.آي