الدكتور نبيل العربي

توجه الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي على رأس وفد من الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم إلى دولة الكويت لينضم إلى الوفد الوزاري العربي الذي سيتوجه غدًا إلى بغداد برئاسة ممثل رئيس القمة العربية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح .

وقال العربي في تصريح للصحفيين قبيل مغادرته مطار القاهرة الدولي اليوم إن الهدف من الزيارة هو الاتصال بالقيادة العراقية الجديدة من أجل توثيق العلاقات والتعرف على التطورات الحالية في العراق في ظل التهديدات الكثيرة التي يتعرض لها العراق .
وأضاف أن الوفد الوزاري سيتعرف على الاحتياجات العراقية لمساعدته والتضامن معه في مواجهة هذه التهديدات إذا طلبت الحكومة العراقية ذلك .

وأوضح الأمين العام للجامعة العربية أن الوفد سيجري لقاءات مكثفة مع الرئيس العراقي الدكتور فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم عبدالله الجبوري ونائب رئيس مجلس الوزراء هوشيار زيباري ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري وعدد من القيادات العراقية .
وأكد العربي أن كل الدول العربية بما فيها العراق لديها الرغبة في مكافحة الإرهاب، وقررت أن تواجه التهديدات الكثيرة التي تمثلها التنظيمات الإرهابية مثل تنظيم داعش الإرهابي وغيره، لافتًا الانتباه إلى أن العراق يشارك الآن في عمليات قتالية ضد هذه التنظيمات .

واس