محمد حماقى

يبدو أن اسم الفيلم السينمائى الأول للنجم محمد حماقى الذى يخوض من خلاله تجربة السينما لأول مرة «مطب هوى»، قد تحول إلى عنوان حقيقى لهذه التجربة التى باتت مهددة بعدم التنفيذ، حيث تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى.

المنتج محمد دياسطى نفى الأخبار التى انتشرت مؤخراً عن بدء تصوير فيلم «مطب هوى» الذى كان قد بدأ التحضير له من خلال شركة «بيرد آى»، وتم إسناد مهمة كتابته لأحد المؤلفين الجدد بالشركة، وهو الكاتب أيمن حبيب منذ ما يقرب من العامين، وتم عرضه على الفنان محمد حماقى الذى وافق عليه، وتعاقد مع الشركة على بطولته.

وأعلن دياسطى عن توقف العمل بالمشروع بالنسبة لشركته نظرا لعدة أسباب، على رأسها اعتذار العديد من المخرجين المرشحين من قبل المنتج، مثل المخرج أحمد خالد، والمخرج حسين المنباوى وغيرهما، وهو ما يدفع الشركة للاعتماد على أسماء أخرى لإخراج الفيلم، تختلف مع الرؤية الفنية للمنتج وشركائه من الموزعين، وهو ما يعتبره أمراً مرفوضاً ومضرا للعمل بشكل عام.

وكان حماقى قد وافق العام الماضى على الظهور كضيف شرف فى مسلسل «لهفة» مع الفنانة دنيا سمير غانم، تمهيداً لتقديم نفسه كممثل من خلال تجربته السينمائية الأولى «مطب هوى»، إلا أن المشاكل التى شهدها الفيلم أدت إلى تأجيله أكثر من مرة حتى أصبح مهدداً بعدم التنفيذ.

ومن ناحيه أخرى، بدأ محمد دياسطى فى تنفيذ مهامه كمنتج منفذ للبرنامج اليومى «أنا مصر»، الذى يعرض على الفضائية المصرية، والذى يعتبر بداية لسلسلة من البرامج الضخمة التى يتم التحضير لها فى الوقت الحالى.