السياحة في المغرب

تعتزم الجمعية الأميركية لوكالات الاسفار "أسطا" تنظيم مؤتمرها السنوي ما بين 26شباط / فبراير وأول آذار/ مارس المقبلين في مدينة مراكش وذلك بمشاركة حوالي 600 منعش سياحي أميركي.

وأوضح مصدر من المجلس العام للسياحة في مراكش، أنّ هذه الجمعية السياحية الأميركية، التي تضم حوالي 7000 وكيل أسفار، تختار كل سنة وجهة سياحية معينة لاحتضان مؤتمرها السنوي لتمكين أعضائها من تبادل وجهات النظر حول السياحة المحلية التي تقدم فرص أعمال، وتتوفر على منتج سياحي قابل للترويج لدى عملائها.

و قامت لجنة تمثل الجمعية الأميركية لوكالات الاسفار ما بين 27 و30 تشرين أول / أكتوبر، بزيارة استطلاعية لمدينة مراكش، عقدت خلالها اجتماعًا مع والي جهة - مراكش تانسيفت- الحوز وممثلي المجلس الجهوي للسياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

و أعربت نائبة رئيس الجمعية السيدة سوزان شيتز، عن ارتياحها العميق لمقامها في المدينة الحمراء، مؤكدة أنّ المغرب، يعد وجهة سياحية مفضلة بالنسبة لعدد كبير من أعضاء الجمعية وعملائها وذلك بفضل التطور الذي تعرفه البنيات السياحية التحتية التي تتجاوب مع المؤهلات التاريخية والثقافية والإنسانية التي يتمتع بها المغرب.

وأكدت السيدة سوزان أن المغرب يحظى بأهمية كبرى في الولايات المتحدة الأميركية، مبرزة أنّ الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك محمد السادس للولايات المتحدة ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانته وصورته، عبرت على إثرها العديد من المنابر الإعلامية الأميركية عن كرم ولطف الشعب المغربي (نيويورك تايمز)، وهدوء مدينة مراكش وجمالية تارودانت (تايم ماغازين)،