روسيا

أكد رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة في روسيا الإتحادية، أوليغ سافونوف، أن العقوبات التي فرضتها عدد من الدول الأجنبية على روسيا، أدت إلى إنعاش السياحة الداخلية بنسبة 30 — 40 في المائة.

وقال سافونوف ، الذي ترأس الوفد الروسي المشارك في معرض السياحة العالمي "فيتور" في مدريد ردا على سؤال حول تأثير العقوبات على قطاع السياحة :"العقوبات غير القانونية التي فرضت على روسيا والوضع الاقتصادي الصعب قد أثر على سوق السياحة الخارجية سلبا"

وأضاف سافونوف "إن مؤشرات السياحة الخارجية انخفضت بنسبة 15-20 في المائة بنهاية عام 2014" لافتا إلى أن الوضع الحالي نتج عنه عدد من الجوانب الايجابية مثل نمو السياحة الداخلية .

وقال سافونوف "إن الوضع الاقتصادي الصعب فتح آفاقا واسعة لنمو السياحة الداخلية. وما يؤكد ذلك زيادة حصة السياحة الداخلية بنسبة 30- 40 في المائة. وهذا مرتبط بزيادة أسعار السياحة الخارجية، ومواطنينا باتوا يتنقلون أكثر في أرجاء روسيا"

هذا وشاركت شركة "روس توريزم" الروسية في معرض السياحة العالمي "فيتور" الذي ينظم سنويا في مدريد ، وتشارك فيه آلاف الشركات التي تمثل أكثر من مئة دولة، وشهد العام الماضي مشاركة كبيرة في هذا المعرض بأكثر من 9 الأف شركة من 165 بلدا. وقد فاق عدد زوار المعرض الــ 100 ألف شخص.