الرئيسة بارك كون

زارت فخامة الرئيسة بارك كون هي رئيسة جمهورية كوريا مساء أمس, المتحف الوطني بالرياض.

وكان في استقبالها نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، المشرف العام على مشروع تطوير التراث الحضاري الدكتور علي الغبان، ومدير عام المتحف الوطني الدكتور جمال عمر, وعدد من المسؤولين بالهيئة.

وتجولت رئيسة كوريا والوفد المرافق, في قاعات المتحف، واطلعت على الحضارات القديمة التي نشأت في الجزيرة العربية، ودورها في التاريخ الإنساني على مر العصور.

وفي نهاية الجولة سجلت كلمة في السجل الذهبي للمتحف، عبرت فيها عن سعادتها بزيارة المتحف الوطني وقالت" إنه يمثل علامة مضيئة تحكي تاريخ المملكة والحضارات المتعاقبة على أرضها، مبدية إعجابها بمقتنياته ومعروضاته".

كما زارت فخامة رئيسة جمهورية كوريا قصر المصمك التاريخي بالرياض, حيث استقبلها الدكتور علي الغبان، ومدير المتحف ناصر العريفي .

وتجولت داخل القصر واطلعت على ما يحتويه من معروضات تاريخية، وصور ومعلومات وخرائط تبرز تاريخ المملكة ومراحل تأسيسها.

واستمعت إلى شرح عن أهمية حصن المصمك وما قام به المؤسس الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ, من كفاح في توحيد المملكة العربية السعودية، وجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في العناية والحفاظ على التراث والآثار بالمملكة.

وأبدت فخامة الرئيسة الكورية في كلمة سجلتها في سجل الزوار إعجابها بقصر المصمك التاريخي وما تقوم به الهيئة العامة للسياحة والآثار من أعمال تطويرية للمتاحف .