استقبال المعتمرين

حضر محافظ ينبع المهندس مساعد السليم اجتماع لجنة الحج والعمرة بالمحافظة والذي عُقد في صالة الركاب الجديدة بميناء ينبع التجاري بحضور سعادة مدير عام الميناء كما تابع عموم استعدادت وجاهزيّة الجهات ذات العلاقة لموسم العمرة لعام 1436 هجري.

ويعد ميناء ينبع التجاري النقطة المركزية الأسرع نمواً على ساحل البحر الأحمر وأقرب منفذ لحجاج ومعتمري البحر القادمين من الشمال لمكة المكرمة وللمدينة المنورة وزادت توسعة الميناء عام 1979م عدد الأرصفة إلى تسعة أرصفة مجهزة بأحدث المعدات والمرافق، والتي تمكن الميناء عن طريقها مناولة ما يزيد على 3 ملايين طن من البضائع سنوياً.

ولعب ميناء ينبع التجاري في السنوات السابقة دوراً رئيسياً في تطوير العديد من مصافي التكرير والمصانع بمدينة ينبع الصناعية والتي تبعد عن الميناء بمسافة 20 كم جنوبا، وذلك بمناولة كميات ضخمة من البضائع العامة، والبضائع الخاصة بالمشاريع، والمعدات الثقيلة والحاويات، ومواد البناء المتنوعة.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن المؤسسة العامة للموانئ إلى أن عدد الركاب القادمين والمغادرين عبر الميناء بلغ 38,303 ركاب منذ بداية العام 2014م بمعدل 18,714 راكبا قادماً، و19,589 راكباً مغادراً.