وزير السياحة هشام زعزوع

أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أهمية السياحة الثقافية والسائح الأمريكى على وجه التحديد بالنسبة للمقصد السياحى المصرى حيث يتميز السائح فى هذا النمط بمعدل إنفاق مرتفع وفترة إقامة طويلة، لافتا إلى ضرورة تنشيط حركة السياحة الثقافية فى مصر وكذلك الرحلات النيلية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بنخبة من كبار منظمي الرحلات وممثلي الإعلام من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا وجنوب إفريقيا بالأقصر، وذلك بحضور الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآار، ومحمد بدر محافظ الأقصر وإلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية.

وأوضح الوزير خلال الاجتماع الترتيبات التي تقوم بها مصر لعقد المؤتمر الاقتصادي فى شرم الشيخ خلال مارس 2015، وقال الوزير إن الوزارة قد تقدمت بملف لطرحة خلال فعاليات المؤتمر يتضمن 5 مشروعات استثمارية ضخمة فى منطقتي البحر الأحمر والساحل الشمالى.

وتابع أن انخفاض الحركة السياحية على مدار الأربع سنوات الماضية يرجع فى الأساس إلى تحذيرات السفر التي تصدرها حكومات بعض الدول لمواطنيها بشأن السفر إلى بعض المناطق فى مصر، لافتا إلى استقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر وأن السياحة المصرية فى طور التعافي.

وخاطب وزير السياحة منظمى الرحلات باعتبارهم شركاء مصر الرئيسيين فى استعادة الحركة السياحية الوافدة إليها، وطالبهم بتكثيف جهودهم للعمل مع المقصد السياحي المصرى والبدء الفوري فى الخطوات التنفيذية لتوجيه الحركة السياحية الأمريكية إلى مصر.

ومن جانبهم أعلن ممثلو شركات السياحة الأمريكية ووسائل الإعلام دعمهم للمقصد السياحي المصرى وعن نقل تجربتهم وما لمسوه فى مصر على أرض الواقع إلى عملائهم، مطالبين الجانب المصرى فى الاستمرار فى توضيح الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصرى وفقاً لمجريات الأمور وحقيقة الأوضاع.

يشار إلى أن المكتب السياحى المصرى بنيويورك قد وجه الدعوة لكبار منظمي الرحلات وممثلي الإعلام للحضور إلى مصر فى إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فى استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصرى والترويج له من خلال تنظيم الرحلات التعريفية وعقد المؤتمرات الرامية لدفع الحركة السياحية إلى الأمام.

وكان وزير السياحة ووزير الآثار ومحافظ الأقصر ووفد ممثلى وسائل الإعلام ومنظمى الرحلات قد قاموا بجولة سياحية حيث استقل الحضور يخت سياحى فى نيل أسوان للتوجه للبر الغربي لزيارة المناطق الآثرية الفريدة والتى شملت مقبرة نفرتارى ومقبرة تحتمس الثالث ومعبد حتشبسوت ومقبرة سيتى الأول.