المساحات الصغيرة في غرفة المعيشة

إنه صراع وغالبًا ما يكون معظمنا على دراية به،  فنحاول أن نحشر أكبر قدر من الأثاث والديكور في مساحة صغيرة بينما نتغافل إلى تحقيق ذلك التوازن الفريد بين التطبيق العملي والأسلوب، وعندما يتعلق الأمر بغرف المعيشة الصغيرة، يمكن لمعظمنا كتابة كتب حول تركيب قطع الأثاث والديكور المفضلة لدينا دون أن يؤدي ذلك إلى مساحة تشعر بالضيق والأختناق.

فكل ذلك ببساطة يتلخص في خداع العين لجعله يبدو كما لو أن هناك مساحة أكبر ومساحة للأرجل في غرفة المعيشة أكثر مما يوجد في الواقع.

في البداية، تجنب أي أنماط ثقيلة الوزن من قطع الأثاث، فبدلَا من الذهاب إلى التصاميم الضخمة استعن بالتصاميم الأنيقة والتي تأخذ مساحة بصرية أقل في الغرفة الصغيرة، فتصبح المساحة أكثر حيوية، وتجنب طاولات القهوة الكبيرة، والأرائك الضخمة وغيرها من العناصر التي تلتهم غرفة الجلوس القابلة للاستخدام، فعلى سبيل المثال، يمكن أن توفر أريكة أنيقة وعصرية مساحة جلوس كبيرة مثل الأريكة الكبيرة الحجم، التي تستهلك مساحة أقل بكثير.

يجب عليك دائمًا التفكير في الحجم والتناسب، فالقاعدة العامة هي أنه إذا كانت قطعة أثاث تلامس حدود الغرفة، فإنها كبيرة جدًا بالنسبة للمساحة، وللمساعدة في تعزيز وهم الرحابة في غرفة المعيشة الصغيرة، اترك دائمًا منطقة تنفس صغيرة بين جانبي الأثاث والجدران.

سيؤدي خلق شعور بالانفتاح والحركة في غرفة المعيشة الصغيرة إلى تحسين منطقة الفضاء في الغرفة،و يسمح الأثاث المبسط بتدفق مرئي لذلك ، يُنصح باختيار الأثاث المنخفض الارتفاع عن الأثاث ذو الأرجل المرتفعة، مما سيساعدك على خلق إحساسًا بالضوء والمساحة.