ديكورات مبهجة ومنزل مُشرق

سواء كنت تنوين تجديد ديكورات منزلك، أو تفكرين بالانتقال إلى منزل جديد، لا بد أنك تفكرين في كيفية تطويع ديكورات المنزل لتبثّ البهجة والإشراق في نفوس ساكنيه وزائريه. واليوم، نقدم لكِ دليلك الشامل في خلق مساحات مبهجة ومشرقة داخل منزلك، من خلال حيل ديكوريّة ذكيّة.


تخلّصي من الستائر الثقيلة

شكلها الخفيف وتمريرها لإضاءة أكثر، يمنح غرف منزلك إشراقاً أكثر، كما تُظهر تصميم النوافذ بصورة أفضل.


إضاءة أكثر = دهان دافئ

في الغرف التي تنعم بإضاءة طبيعية وافرة، جرّبي استخدام طلاء أدكن للجدران، لتأثير قوي ودرامي، دون تعتيمها. جرّبي درجات الأخضر الأدكن، أو الأصفر العميق في قطع صغيرة مثلا. المزج بين الألوان الدكناء والدافئة يمنح الغرفة بهجة وتأثيراُ.


الأرضيات

مع جدران بألوان هادئة أو محايدة، جرّبي الأرضيات ذات النقشات والتصاميم القوية الجاذبة للنظر التي ستمنح انطباعاً باتساع الغرفة وأناقتها.


جدار متميّز

انتقي جداراً ذا موقع لافت، واجعلي منه قطعة فنية، من خلال ورق حائط ذي نقشة أنيقة ومبهجة. ينصحك الخبراء باتباع هذه الفكرة مع بهو الاستقبال تحديداً لأنه غالباً ما تقلّ الإضاءة فيه.

تخلّي عن القطع الكبيرة

قلّلي من استخدام قطع الأثاث الكبيرة التي تقلّل من مساحة الغرفة، وتحدّ من تأثير الإضاءة فيها، لمزيد من الرحابة والخفّة لغرفتك. وإن كان لا بد من استخدام قطع أثاث كبيرة، فاحرصي على ألا تكون مكدّسة، لكي لا تعطي انطباعاً بالضيق والعتمة.


المرايا

استخدام مرايا بأشكال مختلفة، تمنح غرفتك اتساعاً وتعكس الضوء في جنباتها ما يمنحها بهجة وخفّة، خاصة مع الغرف الصغيرة، كما تُعد قطعاً ديكورية أنيقة إن وُظّفت بصورة صحيحة.


وحدات إضاءة جريئة

استخدام ثريّات ذات تصاميم جريئة ومعاصرة، يمنح مساحة أكبر من الضوء لغرفتك، كما يلفت الأنظار لأعلى، لمزيد من الاتساع والرحابة.