مسيرات العودة الكبرى

قُتل مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ51 من مسيرات العودة شرق قطاع غزة، والتي حملت شعار "المسيرات خيارنا".

وأكدت وزارة الصحة مقتل شاب (29 عاما) شرق البريج، وآخر (18 عاما) شرق مدينة غزة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت الصحة بإصابة 62 مواطنا برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة، موضحة أنها رصدت 3 انتهاكات بحق الطواقم الطبية، أصيب خلالها عدد من المسعفين بإصابات مختلفة، بينما تضررت سيارة إسعاف شرق البريج، وأشارت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت النقاط الطبية شرق البريج وخانيونس بقنابل الغاز من قبل قوات الاحتلال، وإصابة العاملين فيها بالاختناق الشديد.

وأكدت مصادر محلية إصابة مصور وكالة الأناضول علي جاد الله بشظايا طلق متفجر بيده شرق غزة، وحذر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي، من استمرار التنصل من التفاهمات ومطالب شعبنا، وقال هنية في تصريحات على هامش مشاركته في فعاليات الجمعة الـ51 من مسيرات العودة شرق مدينة غزة إن "شعبنا مُصر عل كسر حصاره ولن يتراجع".

أقرأ ايضــــــــاً :مقتل فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزة

وأضاف: "المسيرات مستمرة حتى تحقق أهدافها، وعلى الاحتلال أن يفهم الرسالة، أنه إن لم ينصع لمطالب شعبنا، فإن القادم أصعب، وعلى جميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها".

وشدد على أن مسيرات العودة انطلقت من أجل كسر الحصار وانتهاء الاحتلال وتحقيق حق العودة، مبينا أنها لن تتوقف حتى تحقق أهدافها، ولفت هنية إلى أن "شعبنا في الضفة ما زال متمسكا بالمقاومة ولن يحيد".

قد يهمك أيضا: 

الاحتلال يصيب شابًا ويعتدي على الصحافيين في كفر قدوم

إصابات خلال استهداف الاحتلال الاسرائيلي للمسيرات السلمية شرق القطاع