ارتداء أقنعة الأوكسجين والهبوط في مطار "شيبول"

اضّطرب ركاب كانوا على متن طائرة أقلعت من لندن، حينما اضطرت طائرتهم الى الهبوط في مطار أمستردام الهولندي. كانت لحظة عصيبة عندما اختل الضغط في مقصورة "بوينغ 767" مما اضطر الركاب إلى ارتداء أقنعة الأوكسجين والهبوط في مطار "شيبول"، بينما الرحلة كان من المفترض أن تتوجه الى مطار "زوسوف"، في بولندا، حيث يعتقد أن الركاب اليهود كانوا متجهين الى الحج.

انتشر الزعر في أنحاء المقصورة، وظهر فيديو مصوّر لرجل  يقرأ كتابًا دينيًا ويرنّم بصلاة مفادها انه مؤمن لله. في الصلاة، هناك ثلاثة عشر من المبادئ اليهودية عن الإيمان تتم قراءتها، ويستطيع  المصلي أن يتلوها مع الموسيقى.

جلس معظم الركاب يتطلعون الى مستقبل كاد ان ينتهي، وحياة ظنوا انها قصيرة وهم يتنفسون بأقنعة الأوكسجين، بينما جلس آخرون يتحدثون الى بعضهم البعض، ربما كانوا يهدّئون من روع انفسهم أو يتشاركون كلمات ظنوها آخر ما ينطقون بها. بينما قام آخرون بالتقاط الصور والفيديو على هواتفهم، لتوثيق الحادث.

أرسل طاقم الطائرة مكالمة استغاثة في الساعة 9:43 وهبطت في أمستردام عند الساعة 10. ولم يصب احد في الحادث.

 وقال متحدث: "لم تكن هناك اصابات بين الركاب وافراد الطاقم ولكن لدى وصولهم تم استقبالهم بواسطة موظفي خدمة الطوارئ كإجراء احترازي لضمان سلامتهم.  وفي حين شكّل هذا الحادث نادرة، الا أن جميع أفراد طاقم الخطوط الجوية خضعوا لتدريب صارم وفقا للوائح منتظمة في الاتحاد الأوروبي للتأكد من تعاملهم مع تلك الحالات بنجاح".

كانت مجموعة من اليهود استأجرت الطائرة للقيام بالحج الى بولندا. ففي كل عام، الآلاف يتوافدون إلى "يزايسك" حيث قبر الحاخام أليمالك وهو واحد من مؤسسي الحركة الحسيدية. توفي عام 1787، وبعد ذلك أصبح قبره قبلة لأتباعه، يتوافدون اليه كل عام. يبعد موقع الحج  30 ميلا من "رزيسزو"، حيث كان من المفترض هبوط الطائرة. زار حوالي 6 الاف شخص قبر الحاخام عام 2012.