ستيفن مينتشين، مرشح ترامب لوزارة الخزانة

يعكف الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب حاليًا على تشكيل إدارته بفريق من أصحاب المليارات والملايين الذين يشاركونه آرائه السياسية. فأعضاء فريقه من الأثرياء، الأمر الذي يدعو إلى جعل إدارته، "الإدارة الأميركية" الأغنى في التاريخ الحديث.وتُقدّر ثروة الرئيس ترامب بنحو 3.7 مليار دولار، وفقا لمجلة فوربس -على الرغم من أنه قال إن ثروته أكثر من ذلك بكثير – وقد اختار ابنة قطب الشحن، والمالك المساهم في ملكية شيكاغو كوبز لتكون ضمن إدارته مع مجموعة من أغنى المواطنين في الولايات المتحدة.

ويتبع الرئيس المنتخب الجمهوري تقليد الرئيس وارن هاردنج، الذي عيّن واحدًا من أغنى الأميركيين في البلاد، أندرو ميلون، ليكون وزير الخزانة. وقد استمر في المنصب مع ثلاثة رؤساء. وقد جاء العديد من المرشحين لتولي مناصب في إدارة ترامب من بين العائلات الثرية، ومن بين الأسماء البارزة في وال ستريت.

ويصنف ويلبر روس، مرشح ترامب لوزارة التجارة في المرتبة رقم 232 لمجلة فوربس من بين أغنى 400 شخص في العالم. تقدر ثروته 2.5 مليار دولار. ويعمل ستيفن مينتشين، مرشح ترامب لزارة الخزانة، في كل من وول ستريت وهوليوود: خريج جامعة يالا، والمدير التنفيذي السابق لجولدمان ساكس، وقد جنى الملايين في بنك وول ستريت على مر أكثر من عقدين.  ويقدر صافي ثروته بحولي 40 مليون دولار.

كما يعمل تود ريكيتس، في وزارة التجارة، شريك في ملكية شيكاغو كوبز، والذي فاز في بطولة العالم في خريف هذا العام. أسس والد ريكتس. أميريتراد التي تبلغ قيمتها الصافية 1.73 مليار دولار. وكان من كبار المانحين لحملة ترامب.
وتعد بيتسي ديفوس، مرشحة ترامب لمنصب وزير التعليم أيضا من بين الأثرياء جدًا. تنتمي هي وزوجها ديك إلى عائلة تقدر ثروتها بقيمة 5.1 مليار دولار. ووالدها هديك ريتشارد، المؤسس المشارك لامواى، صنفته مجلة فوربس في المرتبة 88 بين أغنى رجال في العالم.

وورثت إلين تشاو، الوزيرة المقبلة لوسائل النقل، ابنة قطب الشحن ملايين الدولارات بعد وفاة والدتها عام 2007. وبفضل زوجها ميتش ماكونيل، زعيم كتلة الجمهوريين في مجلس الشيوخ السناتور ميتش ماكونيل تتراوح ثروة الزوجين ما بين 9.2 إلى 36.5 مليون دولار، وفقًا لتقرير واشنطن بوست 2014. بالإضافة إلى المعينين بالفعل، فإن ترامب مستمر في هذا الاتجاه من خلال تعيين هارولد هام، رقم 30 على قائمة فوربس بين 400 من الأميركيين الأثرياء، مع صافي ثروة 16.7 مليار. وطُرح اسم هام لمنصب وزير الطاقة.