وفد من كتلة حماس البرلمانية يلتقى بالرئيس محمود الزهار

التقى وفد من كتلة حماس البرلمانية، برئاسة محمود الزهار، الذي يزور دولة جنوب أفريقيا، برئيس كتلة الحزب الوطني، جاكسون ماثيمبو، في مقر البرلمان الجنوب أفريقي، وبحث معه آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وما تتعرض له مدينة القدس والضفة الغربية من استيطان وتهويد ممنهج.

ويضم الوفد البرلماني كلًا من النائب مروان أبو راس، والنائب محمد فرج الغول، والنائب مشير المصري.

ورحب ماثيمبو بالوفد البرلماني الفلسطيني، مؤكدًا انحياز دولته للحق الفلسطيني ولحرية الشعب الفلسطيني وانعتاقه من الاحتلال، والوقوف إلى جانب قضيته العادلة، معبرًا عن رفض حزبه وكتلته البرلمانية للإجراءات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.

وعبر الزهار عن شكره وتقديره لكتلة الحزب الحاكم على دعوتهم لكتلة التغيير والإصلاح البرلمانية لزيارة جنوب أفريقيا، وشرح له الأبعاد السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، وما تتعرض له مدينة القدس والضفة الغربية المحتلة من تهويد واستيطان، وجرائم الاحتلال ضد مسيرات العودة واستمرار الحصار على قطاع غزة.

وأكّد مروان أبو راس، على أن المجلس التشريعي، شكل رافعة أساسية للمصالحة الفلسطينية وداعمًا لمسيرة الوحدة الوطنية على الدوام، كما استعرض النائب محمد فرج الغول، خلال اللقاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، وانتهاك الاحتلال للحصانة البرلمانية باعتقاله للنواب وتجاوزه لكل القوانين الدولية.

وأوضح النائب مشير المصري، ضرورة التعاون المشترك بين الكتلتين البرلمانيتين لضرورة دعم القضية الفلسطينية سياسيًا ودبلوماسيًا، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم حريته، مؤكدًا أن دولة جنوب أفريقيا من أكثر الدول تفهمًا لحقوق الشعب الفلسطيني.

وحث النائب المصري خلال اللقاء دولة جنوب أفريقيا لبذل كل الجهود من أجل ملاحقة الاحتلال ومحاكمته دوليًا على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي تشكل ضرورة مهمة في هذه المرحلة، مثمنًا دور الحزب الوطني الجنوب أفريقي في هذا الاتجاه.

من جهته أكد ماثيمبو على وجود قرار في الحزب الوطني بتقليص التمثيل الدبلوماسي مع الاحتلال، وصولًا لقطع العلاقات معه بالكامل، مشيرًا أن الحزب الوطني سيناقش في الاجتماع القادم سبل دعم القضية الفلسطينية وجملة المطالب التي قدمها الوفد البرلماني الفلسطيني برئاسة الزهار.

ووجه الوفد البرلماني الفلسطيني، دعوة لرئيس الحزب الوطني الجنوب أفريقي، إلى زيارة قطاع غزة والمجلس التشريعي الفلسطيني، ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني خلال زيارته لجنوب أفريقيا برئي البرلمان الجنوب أفريقي، والعديد من المسؤولين في الدولة.