الرئيس فلاديمير بوتين و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أعلن بيان صادر عن الرئاسة الروسية، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيجتمع مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الخميس، في موسكو. وهي الزيارة الثانية له للعاصمة الروسية خلال عامين. وأوضح بيان الكرملين، أن بوتين والشيخ محمد سيبحثان الحرب ضد الإرهاب الدولي في سياق الأزمة السورية، وسيجريان تبادلاً للآراء بشأن الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف المكتب الاعلامي للرئاسة الروسية أن اهتمام الجانبين سيركز على التسوية السياسية في سورية في إطار تنفيذ الاتفاقات الروسية الأميركية حول وقف القتال هناك، وكذلك قرار الرئيس الروسي سحب الجزء الأساسي من القوات الروسية من هذا البلد، الى جانب بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية الإماراتية الروسية.

وكان الشيخ محمد بن زايد زار العاصمة الروسية موسكو في شهر آب/ أغسطس 2015، تلبية لدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية لحضور افتتاح فعاليات معرض "ماكس" الدولي للطيران والفضاء. وبحث مع الرئيس الروسي، علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وعددا من القضايا والتطورات الإقليمية.

ورافق الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة، وفد ضم الشيخ هزاع بن زايد مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ طحنون بن زايد نائب مستشار الأمن الوطني، والشيخ عبدلله بن زايد وزير الخارجية وعددا من المسؤولين.