الرئيس محمود عباس

أوصل السفير الفلسطيني لدى اليونان مروان طوباسي، رسالتين من الرئيس محمود عباس ، إلى رئيس الجمهورية اليونانية، ورئيس الوزراء، تناولتا إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وقال الرئيس عباس في رسالتيه، أن إعلان نتنياهو الأربعاء، اعتزامه ضم غور الأردن والبحر الميت وجميع المستوطنات يأتي في إطار تنفيذ أجندة تطهير عرقي في حال فوزه بالانتخابات، ويمثل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي وتدمير فرص السلام، وانتهاك تام لجميع الاتفاقات الموقعة.

وجاء في الرسالتين؛ "إنه في حال نفذ نتنياهو هذا التهديد، سيكون من حقنا ومسؤوليتنا الكاملتين اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمنع مثل هذا التحرك الخطير والعدوان المستمر بغض النظر عن النتائج التي تتحملها حكومة الاحتلال"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار السفير طوباسي، إلى أنه نقل مطالبة الرئيس محمود عباس لنظيره اليوناني ورئيس وزرائه بضرورة التنديد الفوري بمثل هذه الفوضى والتصريحات الخطيرة غير القانونية الإسرائيلية واتخاذ جميع التدابير اللازمة والتحرك الفعلي العاجل لمنع تنفيذها، إضافة إلى ضرورة محاسبة إسرائيل وتحميلها المسؤولية الكاملة عن جميع انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي وضرورات السلام.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"الأونروا" تعيد افتتاح مدارسها في الأردن وتستقبل120 ألف طالب فلسطيني

منصور يؤكد أن أمن وسلامة الشرق الأوسط مرتبط بتحقيق العدالة للقضية الفلسطينية