حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية

جدّدت حكومة الوفاق الوطني، مطالبتها المجتمع الدولي بالعمل الجاد والسريع من أجل تطبيق القوانين والشرائع الدولية، التي تنص على إنهاء الاحتلال، وتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة كافة.

وقال يوسف المحمود، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، في بيان صحافي، الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إن هذا اليوم بما يمثله على المستوى العالمي، يجب أن يتخطى حدود التذكير بالمأساة الفلسطينية، إلى العمل من أجل تمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على جميع  الأراضي الفلسطينية، التي احتلت عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية .

وأضاف أن المجتمع الدولي يتحمل جزء هامًا من المسؤولية إزاء استمرار الاحتلال وإزاء الجرائم والفظائع،  التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وشدد على أن الصمت الدولي إزاء ما ترتكبه وما تقوم به حكومات الاحتلال يشجعها على ارتكاب المزيد والمضي في تطبيق سياساتها التي تخالف القوانين والشرائع الدولية، داعيًا المجتمع الدولي، إلى استغلال فرصة بداية العام الجديد في جعله عامًا خاليًا من الحروب والنزاعات، والعمل بشجاعة على إنهاء آخر احتلال في التاريخ.