القدسي الشريف

اقتحم قائد الشرطة الصهيونية يورام هليفي، اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، برفقة مجموعة من المحاربين القدامي وطواقم تصوير تابعة للشرطة بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة.

واحتفل عشرات الحاخامات اليهود وجماعات الهيكل المزعوم، الثلاثاء الماضي، بصدور كتاب جديد بعنوان "جبل الهيكل كما في الشرع اليهودي"، بمشاركة حاخامات بارزون

اقرا ايضا : رامي الحمد الله يؤكّد عدم قدرة "الاحتلال الإسرائيلي" على انتزاع القدس

ومئات من مدراء ومعلمي وطلاب المدارس التلمودية في احتفالية خاصة بمناسبة صدور كتاب حول الحرم القدسي الشريف موقع الهيكل الثالث المزعوم، لمؤلفه الحاخام أليشع وولفسون من صفد. وشدد الحاخام يسرائيل هارئيل خلال الاحتفالية، على الواجب الديني لبناء الهيكل الثالث المزعوم فورًا، فيما أطلق حاخام المستوطنات في غوش عتصيون دعوة حماسية لليهود للقيام بـ زيارة جبل الهيكل، زاعماً أن زيارة الموقع المقدس لليهود فريضة دينية، وفق ما ورد على "الوكالة الرسمية".

في سياق متصل، أرسل وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان، رسالة إلى جماعات الهيكل المزعوم، يبارك لهم فيها إصدارهم كتاباً دينياً يجيز اقتحام المسجد الأقصى، مؤكداً أنه سيقدم كل الدعم لليهود لاقتحام الأقصى حتى بلوغ أكبر الأعداد الممكنة، وقال:" من أهم إنجازاتي الأكثر تميزاً خلال فترة عملي كوزير للأمن الداخلي عودة السلام والأمن في القدس، بما في ذلك جبل الهيكل على وجه الخصوص، وأنا فخور جداً بذلك".

قد يهمك ايضا : وفاة سيدة فلسطينية إثر نوبة قلبية في المسجد الأقصى المبارك

                   انهيار نفق أرضي في بلدة سلوان بفعل حفريات المستوطنين اليهود