لقنصل البريطاني في القدس المحتلة فيليب هول مع رامي الحمد لله

كشف القنصل البريطاني العام في القدس المحتلة، فيليب هول، أنه "من خلال زيارتي لعدة مناطق تابعة لـ"الأونروا" في غزة وبيت لحم، أرى أنه لا غنى عن الخدمات الأساسية التي تقدمها الأونروا، ونحن ملتزمون على مواصلة دعم وتأييد هذه الوكالة". وأوضح القنصل البريطاني في بيان له، اليوم الجمعة، أن إجمالي الدعم المقدم من قبل المملكة المتحدة إلى "الأونروا" منذ العام 2014، بلغ أكثر من 214 مليون جنيه استرليني، منها 50 مليون جنيه استرليني للسنة المالية الحالية (2017/2018)

وأضاف البيان، أن بريطانيا تدرك الدور الفريد والمهم لـ"لأونروا" في تقديم الخدمات الأساسية لللاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأردن، وسورية ولبنان. ومن جانبها، قالت البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة: "سوف نبقى ملتزمون بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، كما أننا نعترف بالمهام والمسؤوليات التي أوكلت إليها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في تقديم الخدمات الأساسية لللاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن وسورية ولبنان".

ودعت البعثة وكالة "الأونروا" إلى ضرورة العمل على تحسين عملها من خلال تسريع وتيرة الإصلاح ليصبح أكثر كفاءة وفعالية، لافتةً إلى إدراكها للأضرار المترتبة على أي تخفيض مفاجئ في التمويل وما يترتب عليه من زعزعة للاستقرار في المنطقة. ويساهم الدعم البريطاني للوكالة في تقديم خدمات التعليم الأساسي لأكثر من نصف مليون طفل في أكثر من 700 مدرسة، إضافة إلى توفير الوصول للخدمات الصحية لأكثر من مليون لاجئ، وتقديم المساعدات والمعونات الاجتماعية لما يفوق عن ربع مليون لاجئ فلسطيني يعاني من الفقر، إضافة إلى توفير مصادر دخل لأكثر من 30 ألف شخص يعملون في المدارس والمراكز الصحية التابعة للوكالة.