جانب من القصف الصهيوني الذي إستهدف قطاع غزة

أكدت مصر استمرار جهودها الرامية  لتحقيق التهدئة في "قطاع غزة" وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير ياسر العطوي مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية، في الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الذي انطلق اليوم الخميس، بالجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقدم السفير ياسر العطوي، عزاء مصر حكومة وشعبا للشعب والسلطة الفلسطينية على سقوط شهداء أبرار جراء العدوان على غزة ،وقال إن مصر تتابع ببالغ القلق ما يحدث، وتحذر من التداعيات السلبية الخطرة لهذا الهجمات على التهدئة المستمرة منذ سنوات والرامية لتوفير الحماية للشعب الفلسطينية.

لمجاراة تطورات الاعتداء العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، استضاف مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وقائع الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السودان "رئيس الدورة الحالية" والتي يمثلها مندوبها بالجامعة السفير عبدالمحمود عبدالحليم.

وكان السفير الفلسطينى بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح ، قال إن هناك أهمية كبرى للاجتماع الدائر، وشدد على ضرورة  أن يخرج بقرارات عملية ترتقي إلى مستوى العدوان والجرائم الإسرائيلية وان يكون جهدا وصوتا عربيا لتوصيل رسالة موحدة من جامعة الدول العربية تؤكد الرفض الكامل لهذا العدوان وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.