ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

في بيانين منفصلين، أعلن كل من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنهما أجريا مكالمة هاتفية، مساء أول من أمس، وأكدا أنهما بحثا موضوع إيران، وتطرقا أيضاً لوباء كورونا والتعاون لمكافحته. وعبر بومبيو، في بيانه، عن «التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، ووقوفها إلى جانبها. وقال إنه اتصل بنتنياهو وتحدث معه حول جهود الولايات المتحدة وإسرائيل للسيطرة والتقليل من أضرار انتشار فيروس كورونا، كما تحدثنا عن سلوكيات إيران التي تزعزع أمن المنطقة».

وشدد بومبيو، في تغريدته، على أن «التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل غير قابل للتغيير. سنقف دائماً إلى جانبها». من جهته، نشر مكتب نتنياهو بياناً، أمس الجمعة، قال فيه إنه تحدث هاتفياً، «أمس قبل بدء عيد الفصح اليهودي مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الذي اتصل به وهنأه بمناسبة حلول العيد. وبحث معه رئيس الوزراء قضايا إقليمية ومواصلة الجهود لمكافحة وباء كورونا.

وتمنى وزير الخارجية بومبيو، لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وللشعب الإسرائيلي، عيد فصح سعيداً، ورئيس الوزراء هنأه بمناسبة حلول عيد الفصح المسيحي المجيد». يذكر أن نتنياهو والرئيس الأميركي دونالد ترمب، لم يتحدثا معاً منذ حوالي الشهرين. واقتصر الحديث بين الإدارتين عبر بومبيو.

قد يهمك أيضا :  

نتنياهو يعرب عن استعداده لبدء محادثات "عبر وسطاء" لإغلاق ملف الأسرى

  بومبيو يخطر الدول الأعضاء بعدم معاقبة الشركات العاملة في المستوطنات