الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين، أنه لن يُسمح للرئيس الأميركي دونالد ترامب أن يبيع القدس لإسرائيل، مشدداً على أن "القدس ليست للبيع، ولن نقبل أبدا بالتخلي عن ذرة تراب منها"، مشددا على أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وقال عباس خلال حفل ايقاد الشعلة الـ54 لانطلاقة ثورة فلسطين وحركة "فتح" مساء اليوم الاثنين، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وعدد من أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح"، والمجلس الثوري، وعدد من الوزراء ورجال الدين إضافة إلى ممثلين عن مختلف الفصائل، "لن نقبل أبدا ولن نسمح لأحد، ولن يسمح أهلنا وشعبنا وكل العالم وكل أحراره، أن يبيعوا القدس، وأن يبيع ترمب القدس لإسرائيل، وهذا لن يحدث أبداً". وأضاف أن "كل من يتحدث عن صفقة القرن سترد عليه بصفعة العصر". وأردف قائلا: "لن نبيع قدسنا ونبيع مسرى الرسول، ولن نقبل بأي شكل من أشكال صفقة العصر المرفوضة من الكل الفلسطيني".

وتابع: هذه مؤامرة، يحيكونها من بعيد، ويحاولون أن ينفذونها، لن نسمح لأحد أن يفعل ذلك، ستبقى القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، كما قال الشهيد الخالد ياسر عرفات، سيرفع طفل فلسطيني علم فلسطين على أسوارها ومآذنها، وكنائسها.

قد يهمك ايضا : عباس يرحب بدعوة البابا فرانسيس للحوار من أجل إحلال السلام

                 محمود عباس يدعو ترامب إلى التراجُع عن المبادرات "المُخالفة للشرعية"