رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش

 أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، خالد البطش، الأربعاء، أن مسيرات العودة مستمرة لحماية مشروع الشعب الفلسطيني وحقه في العودة إلى فلسطين.

وجاء ذلك، خلال كلمة أمام مئات الصحافيين ونشطاء الإعلام في وقفة بعنوان "صحافيون ضد الحصار"، قرب حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة .

وشدَّد البطش، على ضرورة مواصلة الوقوف ضد مشاريع تهويد الأرض الفلسطينية في الأغوار و القدس والضفة المحتلة، والتصدي لمخططات تصفية القضية التي تقودها إدارة ترامب.

وأضاف "لدينا الحق المطلق في مقاومة المحتل بكل الأشكال والوسائل، فقد آن الأوان لكسر الحصار عن غزة ليحيا أبناء شعبنا بكرامة وبدون احتلال ولا عدوان"، مشيرا إلى أن الاحتلال هو السبب الرئيس لمعاناة الفلسطينيين.

أقرأ ايضــــــــاً :

نتنياهو يُؤكّد على تحويل إيران نحو مليار دولار إلى حزب الله سنويًّا

وأكد البطش، ضرورة توحيد الجهود لطرد المحتل ووقف معاناة الصحافيين والمرضى والمعلمين والطلبة والعمال وعامة الناس، موجهًا التحية للصحافيين والإعلاميين الذين ينقلون حقيقة المحتل القاتل بعدساتهم وأقلامهم.

وتابع "العدو يستهدف عين الحقيقة لكي لا يرى العالم ظلم القناصة على تخوم قطاع غزة وهم يقتلون الأبرياء من أبناء شعبنا".

وأوضح البطش، أن الكاميرات والأقلام تفضح المحتل، كذلك دماء الشهداء الصحافيين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين وجراحات الصحافيين الذين يصابون وهم يغطون مسيرات العودة منذ عام ونصف.

وأردف "الصحافيون يمتلكون الإرادة والحس الوطني ليوصلوا إلى العالم رسالة شعب مصمم على الحياة، بينما يحرص العدو على قتله" مؤكدا للصحافيين "نحن معكم، فأنتم في الميدان أسود وعيون وأقلام صادقة ترسمون مع شعبكم الأمل في العودة والتحرير".

قد يهمك أيضًا 

 نتنياهو يقيل وزيري العدل والتعليم المنتميان إلى حزب "اليمين الجديد"