الإضراب الشامل يعمّ مختلف مدن فلسطين

أصيب 100 مواطن خلال المواجهات التي اندلعت، اليوم الإثنين، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية. وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الحصيلة الإجمالية للحالات التي قدمت لها طواقمه الإسعاف الأولي في الضفة الغربية لهذا اليوم هي 100 إصابة، منها 8 إصابات بالرصاص الحي، و ٢٠ إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و ٦٤ إصابة جراء استنشاق الغاز و٨ إصابات نتيجة حروق أو سقوط.

وجاء توزيع الإصابات حسب المناطق التي اندلعت فيها المواجهات كالآتي: 5 إصابات بالمطاط في مدينة أريحا، و13 إصابة بالاختناق وإصابة واحدة نتيجة حروق في منطقة خاضوري في طولكرم، كما أصيب 4 مواطنين بالمطاط و2 آخرين بالاختناق في قرية ديرشرف بطولكرم، وأصيب 18 مواطنا بالاختناق، وإصابة بالحروق في قرية عزون بقلقيلية، و5 إصابات بالمطاط وإصابة بالاختناق وإصابتان بالحروق عند الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.

كما أصيب 6 مواطنين بالرصاص الحي و3 إصابات بالمطاط، و8 بالاختناق أثناء المواجهات التي اندلعت على حاجز قلنديا، وإصابتان إحداها بالرصاص الحي في البطن نقلت إلى المستشفى الحكومي، والأخرى بالمطاط في قرية النبي صالح شمال رام الله، وأصيب مواطنا بالرصاص الحي في قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله. أما في محافظة القدس، فقد أصيب شابين بالمطاط ، و20 آخرين بالاختناق، وإصابة واحدة نتيجة سقوط، كما أصيب 2 بالاختناق و3 آخرين نتيجة حروق في بلدة أبو ديس شرق القدس.