إصابة شابين من نيران الاحتلال

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيّارة فلسطينية، عبر إطلاق النار المباشر، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل، مساء الإثنين، ما أسفر عن إصابة شابين بالرصاص، وصفت حالة أحدهما بالخطيرة.

وكشفت مصادر مطّلعة، في تصريح لـ"فلسطين اليوم"، أنَّ "الشاب عايش صبري عوض (19 عامًا) أصيب برصاصة في منطقة الفخذ، فيما أصيب الشاب محمد خالد عوض (17عامًا) برصاصة في الرأس، وتم نقلهما إلى المشفى الأهلي في مدينة الخليل لتلقي العلاج".

وأكّدت مصادر طبية من المشفى "الأهلي"، أنَّ "المصاب محمد عوض أصيب برصاصة في منطقة الرأس، اخترقت الجمجمة، وجعلت حياة الشاب في مرحلة الخطر، فيما وصفت إصابة الشاب عايش بالمتوسطة، نتيجة إصابته في منطقة الفخذ".

وأشارت إلى أنّه "تمّ تحويل المصاب محمد إلى قسم العناية المركّزة في المشفى، لتلقي العلاج، فيما تم تحويل المصاب الآخر عايش، إلى قسم الجراحة، حيث يخضع لعملية جراحية، لاستخراج الرصاصة التي أصابته".

وأوضح المصاب عايش عوض، في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أنّه "أثناء مرور السيارة التي كان داخلها، عبر مدخل بيت أمر، بدأ الرصاص يصيب هيكل السيارة، بصورة مباشرة، حيث كان الاحتلال يطلق الرصاص من الجهات كافة، ويستهدف المتواجدين في السيارة، حيث اخترق الرصاص النوافذ، وكانت الرصاصات تمر بجانب رؤوسنا"، مؤكّدًا أنَّ "إحداها أصابت ابن عمه محمد".

وأضاف عوض أنَّ "الاحتلال أطلق الرصاص بصورة مفاجئة، دون أي سبب يذكر"، لافتًا إلى أنَّ "الاحتلال أطلق ما يقارب 10 رصاصات، في اتجاه السيارة التي كان يستقلها".

يذكر أنَّ قوات الاحتلال أغلقت، عقب إطلاق النار، مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، فيما شهدت المنطقة أزمة مرورية خانقة.