المنتخب الإماراتي

يلتقي منتخب الإمارات في ملعب استراليا في سيدني بنظيره الياباني، الجمعة، في الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2015، في مواجهة صعبة للغاية.

اليابان حامل لقب بطولة النسخة الماضية، تصدَّر عن المجموعة الرابعة بعد تحقيقها ثلاثة انتصارات على فلسطين برباعية نظيفة، والعراق بطل 2007 بهدف دون رد و الفوز على الأردن بهدفين نظيفين.

أما منتخب الإمارات، فقد كان المفاجأة السارة في نهائيات استراليا بعد أن قدَّم أجمل العروض حتى الآن، بدأها بفوز كبير على قطر في المجموعة الثالثة بنتيجة 4-1 ثم على البحرين بنتيجة 2-1، قبل الخسارة من إيران بهدف في الوقت بدل الضائع.

وسيحاول مدرب "الأبيض" مهدي علي التعامل مع هذا الواقع وتجاوزه من أجل الالتزام بالتعهد الذي أطلقه قبل عامين بقيادة بلاده إلى الدور نصف النهائي.

وأكد مهدي، أنَّ فريقه سيشكل اختبارًا جديدًا لليابان، مضيفًا "إنَّ المباراة ستكون مختلفة، نحن نلعب أسلوبًا مختلفًا عن المنتخبات التي قابلت اليابان، وسنحاول ما بوسعنا".

وأوضح "نحن سعداء بالتأهل إلى الدور ربع النهائي، خصوصًا بعد خوض مباراة قوية في الجولة الأخيرة من الدور الأول".

واختتم مهدي تصريحاته "مباراة الجمعة مهمة جدًا؛ لأننا ستجعلنا نتأهل إلى الدور قبل النهائي، لدينا جيل ممتاز، وقد أمضينا تسعة أعوام في إعداد هذا الفريق ونحن متفائلون بالتقدم أكثر في البطولة".

واستدرك "عندما استلمت تدريب الفريق قبل عامين كان هدفنا التأهل إلى الدور قبل النهائي في كأس آسيا، ونحن قريبون من ذلك، وسنقاتل بقوة من أجل تحقيق هدفنا".

وعلى الجانب الآخر، صرَّح مدرب  الساموراي الأزرق خافيير اغويري، قائلًا "كنا نتابع بعض التفاصيل الخاصة بقصر فترة الاستعداد لهذه المباراة، حصلنا على يومين فقط واللاعبين لم يتعافوا تمامًا بسبب قوة المباراة الأخيرة".

واختتم مدرب اليابان "سنبدأ من الصفر الآن، حيث إنَّ الفرق الثمانية بالدور ربع النهائي في ذات الموقف، ومن خلال الطموح في تحقيق الفوز فإننا سنلعب بتركيز كامل طوال 90 دقيقة بطموح تحقيق الفوز، نحن نحترم الفريق المقابل ولكننا نمتلك قوة كافية من أجل الفوز في المباراة".