مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال

أصيب، صباح الاثنين، أربعة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري في مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، وذكرت مصادر محلية أن عددًا كبيرًا من جنود الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا المخيم، وحاصروا منزلًا يقع على طرف المخيم، بالقرب من حي أم الشرايط في مدينة البيرة.

وكان شابان فلسطينيان استشهدا إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار عليهما بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية إطلاق نار وطعن في القدس المحتلة، وذكرت المصادر العبرية، أن الشهدين هما: "منصور شوامرة" و"عمر محمد أحمد عمر" من سكان قرية القبيبة شمال غرب القدس.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين حملة اعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، وأفاد شهود عيان بأن الاحتلال ركز اعتقالاته في مدن رام الله وجنين والقدس المحتلة، حيث طالت الاعتقالات تسعة مواطنين بينهم عضو مجلس ثوري في حركة "فتح".

وأكدت مصادر أمنية في مدينة رام الله اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، جمال أبو الليل فجرًا، واعتقل محمد رشاد البرغوثي وشقيقاه حسين رشاد البرغوثي ونور رشاد البرغوثي، خلال اقتحام قرية عابود قضاء رام الله بعدد من الآليات العسكرية.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية العرقة غرب جنين وأغلقت جميع المداخل، وأعلنتها منطقة عسكرية، وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال براء زايد من مخيم قلنديا، كما اعتقلت فالح عبد الجواد الرازم "16 عامًا" من الخليل المحتلة، وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال علاء أبو زنط، وفارس حلاوة رائد حمدان.