الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

يتوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية، عقب ختام زيارته إلى الإمارات، التي استمرت يومين.وأكّد مسؤول دبلوماسي في السفارة المصرية لدى السعودية، في تصريح لـ "فلسطين اليوم"، أنَّ "زيارة السيسي إلى السعودية تهدف إلى الاطمئنان على الحالة الصحية للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ويعود إلى القاهرة بعد الزيارة، التي تستمر ساعات عدة".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة لأوروبا، أثناء لقائه مع الإعلاميين في الإمارات، قبل مغادرته، محذرًا من "انتشار التطرف، حال سقوط مصر"، موضحًا أنَّ "الإعلام كان له دور بارز في المرحلة الماضية، في توعية الشعوب، ولا بد من أن يستمر".

وتحدث الرئيس عن الأوضاع الاقتصادية، مبرزًا أنه "في عام واحد من الأربعة أعوام الماضية، استدانت مصر تريليون جنيه"، مشيرًا إلى أنَّ "حجم الدين، مع دخول الموازنة الجديدة للدولة سيكون ٢ تريليون جنيه".

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في لقائه الوفد الإعلامي المرافق له إلى أبو ظبي، عن سبب تأخر حركة المحافظين، مؤكّدًا أنَّ "الحكومة عكفت، في الأربعة أشهر الماضية، على البحث عن شخصيات ذوي كفاءة وخبرة، ولكن فوجئنا بأنّ 90% منهم يعتذرون عن التكليف، وذلك لما تمر به مصر".

وأشار الرئيس إلى أنَّ "الهدم الذي تم في الأعوام الماضية، لن يتم تجاوزه في أشهر قليلة، ولكن مصر تحتاج الجميع، وأن يصطف الكل سويًا"، مؤكدًا أنَّ "الهدف من زياراته الخارجية، هو منح فرصة للتعرف على مصر الجديدة، لأنه ليس من السهل التعرف على الأمور الدقيقة في كل دولة، بالتزامن مع زخم الأحداث في العالم".