رئيس دولة فلسطين محمود عباس

صرَّح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بأنَّ رفع علم فلسطين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، ومكاتب الأمم المتحدة الأخرى في جميع أنحاء العالم، يوم غد الأربعاء، لفتة سلمية ستذكر الجميع بأن تحقيق العدالة والاستقلال أمر ممكن في نهاية المطاف.

وأضاف الرئيس عباس في مقال نشره موقع المدونات والأخبار الأميركي "هافنغتون بوست"، الثلاثاء، قائلًا: "نحن بحاجة إلى دعم أصدقائنا في جميع أنحاء العالم من أجل تحقيق ذلك"، موضحًا "إنَّ رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة حاجة ملحة لتحقيق السلام".

وأشار إلى أنَّ "الأمل هو القوة التي تساعد الشعب الفلسطيني على التحمل والتغلب على الأهوال التي يواجهها، وأن على قادة العالم أن يجدوا الإرادة السياسية لدعم سيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان، والوفاء بالالتزامات التي قطعوها جماعيا على أنفسهم للشعب الفلسطيني على مدى عقود، وأنه يجب على الأمم المتحدة أن تقدم للشعب الفلسطيني ما هو أكثر من الأملط.

وحث المجتمع الدولي، على العمل بشكل عاجل مستفيدا من زخم هذه المبادرة الرمزية، وأن يقدم خطة واضحة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، واحترام حقوق الإنسان وتحقيق العدالة، وأخيرا تحقيق استقلال دولة فلسطين، وإيجاد حل سلمي للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، جوهر الصراع العربي- الإسرائيلي.

واجتمع الرئيس عباس، في مقر إقامته في نيويورك، الثلاثاء، مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، وجرى خلال الاجتماع بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سورية، خصوصًا في مخيم اليرموك، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة.

كما اجتمع مع الرئيس النمساوي هاينز فيشر، و بحث معه مجمل الأوضاع في فلسطين والمنطقة، والعملية السياسية، والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.