غلاف دليل داعش

أصدر تنظيم "داعش" المتطرف دليلًا تقشعر له الأبدان، يصف كيفية تنفيذ هجمات متطرفة تحت عنوان "الذئب الوحيد"، وذلك بعد تحديث نسخة أنتجها تنظيم "القاعدة" من قبلُ، فيما تضمَّن الدليل إرشادات السلامة والأمن للمتطرفين والخلايا الصغيرة.

وسرد الدليل، المترجم إلى اللغة الإنجليزية، إرشادات السلامة والأمن للمتطرفين والخلايا الصغيرة، ويوجد فيه صور مركّبة لمباني نيويورك مشتعلة بالنار على صفحتها الأولى.

ونشر الدليل، ذو الـ 64 صفحة، للمرة الأولى من قِبل تنظيم "القاعدة"، ولكن تم تحديثه من قِبل متطرفي "داعش"، ليشمل تقديم المشورة بشأن كيف يتجنَّب المهاجمون أن يتم رصدهم، كما يشرح أيّ تطبيقات الهاتف المحمول يجب استخدامها وأيّ منها يجب تجنبها.



وشرح الدليل، ذو الـ12 فصلًا، أيضًا كيفية استخدام الإنترنت دون أن يتم اكتشاف ذلك، وكيفية معرفة ما إذا كان جاسوس يحاول التسلل الى زنزانة صغيرة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها دليل "داعش" الإرهابي، بل تم الكشف في حزبران/ يونيو عن كتيبات تبيِّن كيفية صنع القنابل واستخدام الأسلحة النارية، ويُعمَّم الدليل على نحو فعال من قِبل المتطرفين البريطانيين على الانترنت.

وشمل الدليل تعليمات "خطوة بخطوة" عن كيفية صنع السيارات المفخخة على الطريقة العراقية، وطرق استخدام الهاتف الذكي دون إثارة الشكوك.