حركة "حماس"

أكدت حركة حماس أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة اعتقلت مواطنين اثنين على خلفية انتمائهما السياسي، واستدعت اثنين آخرين للتحقيق.

ونقلت الحركة في بيان أمس الثلاثاء عن مصادر، تأكيدها تعرض طالب جامعي للتعذيب داخل سجون السلطة.

وبيّنت أنه وفي محافظة رام الله، اعتقل جهاز المخابرات العامة الحاج أحمد مفارجة بعد استدعائه للمقابلة.

وذكر بيان الحركة أن جهاز الأمن الوقائي في رام الله أفرج عن المربي إياد ربيع بعد استدعائه للمقابلة، على أن يعود للمقابلة يوم الأربعاء المقبل، علمًا بأنه قد أفرج عنه من سجون الجهاز يوم الخميس الماضي بعد تردي وضعه الصحي بسبب وجود كسر في ذراعه منذ يوم اعتقاله.

ويواصل الأمن الوقائي اعتقال شقيقه إسماعيل ربيع لليوم الـ14 على التوالي، فيما أجلت محكمته إلى يوم الخميس المقبل، وفق البيان.

وأشار بيان الحركة إلى أن مخابرات السلطة في رام الله يواصل اعتقال الأسير المحرر وسيم عصفور من قرية سنجل لليوم الـ14 على التوالي.

وفي محافظة قلقيلية، استدعت المخابرات العامة الشاب عميد أيوب زماري (18 عامًا) للمقابلة.

ونقلت الحركة عن مصادر مقربة من عائلة الطالب في جامعة النجاح الوطنية قصي سليمان أبو شهاب (24 عامًا)، وهو من بلدة عزون، بأنه يتعرض للتعذيب في سجن أريحا المركزي منذ تاريخ اعتقاله مطلع الشهر الحالي.

وأضافت المصادر أن أبو شهاب يعاني من وضع صحي ونفسي صعب، بسبب التعذيب وتواصل التحقيق معه، ومنعه من التواصل مع والدته أو الاطمئنان على وضعها الصحي والسماح لها بزيارته، رغم أنها تعاني من عدة أمراض، وتعيش وحيدة في منزلها.

يذكر أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال محمود أبو شهاب وهو شقيق قصي أبو شهاب، وكذلك ابن عمته أمجد حسين منذ 6 أشهر.

ونوه بيان حماس إلى جهاز المخابرات العامة بالخليل اعتقل نادر المحتسب بعد اقتحام منزله، وهو عم المعتقلين لدى الجهاز معاذ المحتسب وشادي المحتسب وكمال المحتسب والمعتقلين منذ أكثر من 20 يومًا.

وفي محافظة طولكرم، يواصل جهاز المخابرات العامة اعتقال المهندس علاء الأعرج لليوم الـ27 على التوالي على ذمة المحافظ.