الملك عبدالله بن عبدالعزيز

نعت حركة "حماس" اليوم الجمعة، الأمة العربية والإسلامية، لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، مشيدةً بمناقبه في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الفلسطينيين في محنهم كافة.

 

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحافي: "حركة "حماس" تتقدم بوافر العزاء إلى المملكة العربية السعودية ملكًا وحكومة وشعبًا بوفاة المرحوم المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتدعو الله له أن يجازيه عن المسلمين خير الجزاء"، كما دعت للملك سلمان بالتوفيق والسداد لما فيه رفعة المملكة العربية السعودية وخير العرب والمسلمين.

 

وأكّد أبو زهري، أنَّ "الفلسطينيين لن ينسوا المواقف المضيئة للعاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في جميع المحن التي تعرض لها".

 

من جانبه، قدّم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، واجب العزاء إلى المملكة العربية السعودية بوفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز.

 

وذكر هنية في تصريحات له، اليوم الجمعة، "نتقدم بالتعازي للمملكة العربية السعودية بوفاة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز".

 

وبيّن هنية، أنَّ "الملك عبدالله له جهود كبيرة في المصالحة ودعم إعادة الإعمار في قطاع غزة ومساندة قضية القدس، معربًا عن تمنياته بالتوفيق لخادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز بعد مبايعته ملكًا للسعودية".

 

يذكر أنَّ "القضية الفلسطينية في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، شهدت دعمًا مميزًا ومساندًا في مختلف مراحلها وعلى جميع الأصعدة (السياسية والاقتصادية والاجتماعية)، من منطلق إيمانها الصادق بأنَّ ما تقوم به من جهود تجاه القضية الفلسطينية، واجبًا يمليه عليها عقيدتها وضميرها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية" .