الاحتفال بيوم الشهيد في قصر رام الله

أكّد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، السبت، أنَّه سيتم توثيق جميع انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه والذهاب بها إلى المحافل الدولية كافة.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، "لن نقبل أن يتحول شهداء فلسطين إلى أرقام أو أسماء، أو أن يطويهم النسيان كما تريد إسرائيل".

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال المركزي بيوم الشهيد الفلسطيني، اليوم السبت في قصر رام الله الثقافي، بحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، والأمين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء محمد صبيحات، وعدد من الشخصيات الرسمية.

وذكر الحمد الله، أنَّ هذا اليوم تحول إلى مناسبة وطنية شاملة تُذكر العالم بحقوق شعبنا وبإرادته، ولتكريس وحدتنا الوطنية في مواجهة الإحتلال الإسرائيليي واستيطانه التوسعيى.

وأضاف رئيس الوزراء، أنَّ "أبناء فلسطين يسارعون لصنع فجر دولتهم، وأظهروا القضية أمام العالم ورسموا ملحمة أسطورية في المقاومة والكفاح".

وأشار الحمد الله، إلى أنَّ "استراتيجية عمل الحكومة هو تكريس ركائز وأسس ومقومات الدولة، ولتحقيق طموحات أبناء الشعب، لاسيما بعد  تضحية الشهداء من أجله ونضال الشعب وصمود الآلاف من أسرى الحرية".

وأعلن الحمد الله، عن مواصلة العمل مع كل أحرار العالم ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية لضمان استرداد جثامين شهدائنا الفلسطينيين والعرب من مقابر الأرقام"

وقدم شكره، للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين على الجهود الوطنية الكبيرة التي يبذلها لرعاية أسر وأبناء الشهداء، ومتابعة قَضاياهم.

ونوه على مواصلة الحكومة العمل يدًا بيد مع التجمع الوطنيي ومع مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، لتحسين ظروف حياة عائلات الشهداء والجرحى، وتوفير الخدمات لهم.