قوات الاحتلال الإسرائيلي


شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في غالبية مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، طالت أكثر من 17 مواطنًا

وادعت وسائل إعلام عبرية نقلًا عن مصادر عسكرية إسرائيلية إن من بين المعتقلين 10 ضالعين بأعمال مقاومة ضد أهداف للاحتلال في الضفة الغربية.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن اعتقال مواطن في بلدة عتيل وآخر في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، وشاب من بلدة جبع جنوب جنين، ورابع في بلدة حارس جنوب نابلس، إضافة إلى اعتقال ناشط في حماس بقرية فرعتا جنوب غرب محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي مدينة رام الله شمال الضفة الغربية، أعلن الاحتلال اعتقال مواطنين في مخيم قلنديا شمالًا، أحدهما ناشط في حركة حماس، فيما جرى اعتقال أربعة آخرين في مخيم الجلزون شمالا، أحدهم ناشط بحماس، إضافة إلى اعتقال ثلاثة مواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.

 وفي العيزرية شرق القدس المحتلة، اعتقلت قوّة إسرائيلية مواطنًا، إضافة إلى اعتقال آخر من كرمة جنوب دورا، ادّعى أنّه ناشط في حماس، إضافة إلى اعتقال مواطن في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

أما في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت فجرا الشّبان: رامي خليل أبو دية (20عامًا) ومعاذ وائل اخليل (19عامًا) وكرم يوسف حسن اخليل (16 عامًا) وله شقيق معتقل منذ عشرة أيام، قبل نقلهم إلى معسكر "عتصيون" القريب.

وأكد الناشط محمد عوض أنّ عدد المعتقلين من بيت أمر منذ بداية الشهر الحالي بلغ (21معتقلًا)، من بينهم (11معتقلًا) تقل أعمارهم عن (18 عامًا). حسبما نشرت وكالة صفا.
 
واندلعت في البلدة مواجهات مع جنود الاحتلال، أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية صوب المنازل، ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

أمّا في بلدة بيت عوا إلى الجنوب الغربي للخليل، سلّمت قوة عسكرية الشاب أشرف السويطي بلاغ مقابلة لمخابرات الاحتلال بعد اقتحام منزل عائلته فجرًا، فيما فتّشوا عددا من المنازل في البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان لدى اقتحامها لمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وقامت بأعمال التفتيش داخلها.

وأفادت مصادر أن قوة كبيرة اقتحمت حارات المخيم، واعتقلت موسى خالد رياحي، محمد هشام عليان، أيمن أبو ظاهر، مهدي أبو ظاهر، والشاب خضر خالد رياحي ونقلتهم إلى جهة مجهولة خارج المخيم.

وأفادت أن ضباط في المخابرات تواجدوا مع القوة العسكرية التي اقتحمت المخيم وأجروا تحقيقات مع المعتقلين وأهاليهم لدى اقتحامها.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال مدينة القدس لليوم الثاني على التوالي وأجرت أعمال تفتيش وتخريب في منازل لأسرى محررين، فيما اندلعت مواجهات مع عشرات الشبان.