قوّات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد تسعة مواطنين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أنّ الجيش اعتقل أربعة مواطنين في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، إضافة إلى اعتقال ناشط من حماس من مخيم عايدة شمال بيت لحم، وثلاثة مواطنين في مخيم العروب شمال الخليل، وناشط آخر من حركة حماس بخربة طواس جنوب غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية من مخيم العروب بأنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ماهر العمارين والشاب وديع القصاص بعد اقتحام منزليهما في المخيم، ونقلهما إلى الاعتقال. حسبما نشرت وكالة صفا.

وفي ضاحية البلدية بمدينة الخليل، سلّمت قوات الاحتلال شابًا من عائلة ارفاعية بلاغ مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزله، فيما حاولت اعتقال أحد الفتية المصابين من عائلة سلهب في منطقة واد الهرية بمدينة الخليل، لكنّ سوء حالته الصحية وتصدي عائلته للاعتقال دفع الجنود لتسليمه بلاغًا للمقابلة.

وأوضحت مصادر أنّ قوّات الاحتلال داهمت أحياء الخليل، ودورا ويطّا وحلحول وبني نعيم، بعدّة آليات عسكرية لساعات، قبل أن تعود للانسحاب من المكان.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى الأسير المحرر عبد الرحمن محمد أبو عرقوب بعد اقتحام منزله في خربة طواس جنوب غرب الخليل.

كما أقامت قوّات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخل الحواور شمال الخليل، ومدخل الخليل الشمالي المطل على الشارع الالتفافي (خط 35)، إضافة إلى حاجز عسكري آخر على مدخل الخليل الجنوبي القريب من مستوطنة "بيت حجاي".

أخطرت قوّات الاحتلال المواطن عبد الله نصار من مخيم الفوار بهدم بئر ارتوازي يملكه في مدخل المخيم، على مقربة من الشارع الالتفافي المار من المكان.

وفي محافظة بيت لحم جنوبًا، سلمت الشاب فايز علي ديرية (22 عامًا) من بلدة بيت فجار جنوبًا بلاغ مقابلة لمخابراتها، في الوقت الذي داهمت فيه عددا من منازل المواطنين في حوسان غربا وفتشتها، والتي تعود للأشقاء حسن (50 عامًا)، ومحمد (48 عامًا)، وإسماعيل إبراهيم زعول (55 عامًا).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ماهر حامد لدى اقتحامها لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اقتحم البلدة من الناحية الغربية واعتقل حامد من منزله ونقله إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة بيتونيا غرب المدينة، اقتحمت قوات الاحتلال منازل في البلدة وسلمت خمسة أسرى محررين تبليغات لمراجعة المخابرات، عرف منهم الشقيقين خالد أبو البهاء ومراد أبو البهاء، حيث جرى استدعاؤهم لسجن عوفر قرب البلدة.

وفي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال في وقت مبكر من صباح أمس الأحد بلدة قباطية شرقا وسلمت مواطنًا بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

وكشف شهودر أن قوات الاحتلال داهمت منزلي المواطنين ثامر أبو عين ونصر أبو زيد وفتشت منزليهما وسلمت المواطن أبو زيد بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم غرب جنين.