ليونيل ميسي

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن مفاجأة مدوية بشأن تصويت الصحفيين على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، حيث تخلت الأرجنتين عن نجمها الأول، ليونيل ميسي، ولاعب برشلونة الإسباني.

وأوضحت قائمة ترشيح الصحفيين للمتنافسين على جائزة الكرة الذهبية عن اختيار الصحفي الأرجنتيني بشبكة إي إس بي أن الأميركية إنريكي وولف لليونيل ميسي في المرتبة الثالثة بقائمة ترشيحاته.

واحتل أنطوان جريزمان، نجم المنتخب الفرنسي ونادي أتليتكو مدريد الإسباني المرتبة الأولى في قائمة الصحفي إنريكي متفوقًا على زميله بمنتخب الديوك ومدافع ريال مدريد الإسباني، رافائيل فاران، قبل أن يحتل ميسي المرتبة الثالثة، بينما احتل كريستيانو رونالدو المرتبة الخامسة خلف لوكا مودريتش.

يُذكر أن المنتخب الأرجنتيني كان قد ودّع بطولة كأس العالم الماضية بروسيا على يد المنتخب الفرنسي في الدور ثمن النهائي من البطولة، حيث لم يرتدي ليونيل ميسي قميص التانجو منذ ذلك الحين.

يشار إلى أن لوكا مودريتش كان قد حصد جائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه منهيًا سيطرة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على تلك الجائزة التي دامت لعشر سنوات.