اللواء جبريل الرجوب

كشف اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة في فلسطين عن الاتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني ابو ريدة على خوض المنتخب الأوليمبي المصري مباراة ودية مع فلسطين يوم 16 حزيران/يونيو المقبل على ملعب فيصل الحسيني في رام الله .

  وقال الرجوب في تصريحات خاصة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) : "نشكر الاتحاد المصري على تجاوبه ،وندعو كل العرب للقيام بنفس الزيارة قريبا لنرسل رسالة الى العالم بأننا لسنا وحدنا وان العمق العربي والاسلامي كبير" .

  وأوضح الرجوب بأن زيارة القدس وفلسطين حق لكل العرب وهي تخدم 5ر6 مليون فلسطيني في صراع القضية الفلسطينية ضد اسرائيل .

  وسيبدأ الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة شوقي غريب تحضيراته لهذه المواجهة والتي ستكون ضمن معسكر الفراعنة الصغار استعدادًا لخوض نهائيات بطولة الأمم الإفريقية تحت ٢٣ عاما التي تستضيفها مصر في تشرين ثان/نوفمبر المقبل والمؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

  واستقر الجهاز الفني للمنتخب المصري على بداية معسكر الفريق يوم ٤ حزيران/يونيو المقبل في القاهرة ويواصل الفريق تدريباته حتى موعد السفر لفلسطين .

  يذكر أن منتخب مصر الأولمبي دخل معسكرًا مغلقًا منذ شهر في إسبانيا ولعب مباراتين وديتين أمام أمريكا وهولندا.

  وتم اختيار ملعب فيصل الحسيني بالتحديد كونه يحمل اسما غاليا على كل الفلسطينيين حيث انه نجل الشهيد عبد القادر الحسيني أول من قاد ثورة التحرير ضد الاستعمار البريطاني سنة 1933 ،كما انه يرتبط بمصر كثيرا حيث كان أحد طلاب كلية العلوم بالجامعة الأمريكية في القاهرة ،وقد بدأ خطة الاعداد للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيل سنة 1946 من مصر أيضا.

قد يهمك أيضًا :

 الرجوب يطلع أبو الغيط على آخر المستجدات 

 الرجوب يهنئ كتلة ياسر عرفات بانتصارها في انتخابات جامعة بيرزيت