زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

يسعى نادي ريال مدريد إلى الفوز على مالاغا، الأحد، على ملعب "لاروزاليدا"، في آخر جولات الدوري الإسباني، للفوز بالبطولة الغائبة عن خزائن الفريق منذ 2012.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنّه، في حالى تحقيق الفوز على النادي الأندلسي، سيحقق الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، رقمًا قياسيًا جديدًا، بالوصول إلى عدد نقاط، خارج ملعب "سانتياغو برنابيو"، أكثر من عدد النقاط التي حصل عليها في ملعبه. وحصل ريال مدريد على 46 نقطة في "سانتياغو برنابيو"، بينما يمتلك حاليًا 44 نقطة خارج ملعبه، وفي حالة الفوز على ملعب "لاروزاليدا" يصبح رصيده خارج الديار 47 نقطة، للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ولم يحصل أي فريق من قبل على نقاط خارج ملعبه أكثر من النقاط داخل ملعبه، في الدوري لإسباني، سوى أتليتكو مدريد، في موسم 1995 ـ 1996، ووقتها حصد "الروخيبلانكوس" 43 نقطة على ملعب "فيسنتي كالديرون"، بينما حصد 47 نقطة خارج الديار، وحصل على الدوري للمرة التاسعة في تاريخه، بفارق خمس نقاط عن فالنسيا، صاحب المركز الثاني. ولم يخسر الملكي خارج الديار منذ مباراة فالنسيا، على ملعب "ميستايا"، في 22 فبراير / شباط الماضي، وانتصر بعدها في ثماني مباريات خارج "سانتياغو برنابيو".