المصري محمد صلاح

توج اللاعب المصري محمد صلاح مستواه في عام 2016، مع فريق روما الإيطالي، بالحصول على إشادة كبيرة من مختلف الصحف والمواقع العالمية الشهيرة. وبرز ذلك في التصنيفات التي وضعتها كبرى الصحف لأفضل لاعبي العالم، خلال هذا العام، والتي شهدت وجودًا بارزًا للدولي المصري، بفضل مستواه المميز.

وبعد أن وضعته "تيليغراف" البريطانية في المركز 65 من بين لاعبي العالم، جاءت  "سكاي سبورتس" لتضعه في تصنيف أفضل، محتلاً المركز 55.

ونشرت الشبكة الإنجليزية الشهيرة قائمة تضم أفضل 100 لاعب في العالم، معتمدة على الأرقام والإحصاءات الدقيقة، والتي وضعت "صلاح" في مركز متقدم، بحصوله على 7.3786 درجة، من 10 درجات.

وقالت "سكاي سبورتس" عن "صلاح" أنه لم يقنع تشيلسي، ولكن الصورة التي ظهر بها في الدوري الإيطالي مع روما، ومشاركته في 20 هدفًا، في الموسم الماضي، جعلته بين صفوة نجوم أوروبا بجدارة.

وتمثلت المفاجأة الأكبر في التصنيف في تفوق "صلاح" على النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب أتليتكو مدريد، صاحب المركز 58، بـ7.3694 درجة. كما تخطى "صلاح" العديد من النجوم الآخرين، أبرزهم لوكاس مورا، صاحب المركز 59، وخوزيه كاليخون، صاحب المركز 60، وبيير أوباميانغ، صاحب المركز 97، وجيرارد بيكيه، صاحب المركز 96، وتشابي ألونسو، صاحب المركز 83.

وجدير بالذكر أن نجم بازل وتشيلسي السابق يواصل تألقه هذا الموسم، بتسجيله تسعة أهداف، وصناعة ستة آخرين، في جميع البطولات.