"جوردي ألبا" لاعب برشلونة

يخوض منتخب إنجلترا مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره إسبانيا على ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية "لندن"، في 8:45 مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث تضم منتخب كرواتيا، الحاصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في مونديال روسيا.
 
ويدخل المنتخب الإنجليزي بقيادة المدرب "جاريث ساوثجيت"، مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما احتل المركز الرابع في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وسط إشادة كبيرة بالمستوى الرائع الذي ظهر عليه الأسود الثلاثة، بخاصة القائد هاري كين، الذي توّج بطلًا للمسابقة.

ويرغب المنتخب الإنجليزي في تحقيق المفاجأة والانتصار على إسبانيا في هذا اللقاء، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، بالرغم من افتقاده جهود الثنائي رحيم سترلينخ وآدم لالانا؛ بسبب الإصابة.

 ويسعى منتخب إسبانيا، إلى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط في بداية مشواره في دوري الأمم الأوروبية، وتعويض خروجه من كأس العالم من دور الـ16، بعد الهزيمة أمام منتخب روسيا، مُستضيف البطولة.


وتُعد هذه المباراة  أول اختبار رسمي لمنتخب الماتادور بقيادة المدير الفني الجديد لويس إنريكي، مدرب برشلونة السابق، الذي تولّى مسؤولية قيادة الفريق خلفًا لنظيره فرناندو هييرو، الذي قدم استقالته عقب توديع بطولة المونديال الروسي.

 وافتقد اللاروخا خدمات العديد من نجوم كرة القدم؛ بسبب اعتزالهم اللعب دوليًا، مثل آندريس إنييستا، دافيد سيلفا وجيرارد بيكيه، بجانب غياب دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد؛ بسبب الإصابة، حيث استبعد المدرب إنريكي جوردي ألبا لاعب برشلونة، من قائمة المنتخب لأسباب فنية.