خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا الإسبانية

رد خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا الإسبانية، على التصريحات التي أطلقها غيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة الإسباني، والتي شكك فيها في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. وقال تيباس، "بيكيه كان مخطئًا، لكن أعتقد أن تصريحاته لا تولد العنف، لكنها تخلق التوتر".

وعن قضية ليونيل ميسي بالتهرب الضريبي والتي سيخضع ميسي على إثرها لمحاكمة الشهر المقبل، قال "أتمنى أن تقوم المحكمة بتبرئة ميسي، وأعتقد أنها ينبغي أن تفعل نفس الشئ مع كريستيانو رونالدو". وتطرق للحديث عن تقنية الإعادة بالفيديو، وقال "أعتقد أن تقنية الإعادة بالفيديو ستكون في خطر في حال استمر فيار في الاتحاد، لقد عملنا مع الإتحاد الدولي، لكن الاتحاد الإسباني، لم يأت لهذه الاجتماعات، فيار في برنامجه الانتخابي لا يتحدث عن هذا الأمر".

وأضاف "أنا قلق على حكام الدوري، في حال لم نستعمل هذه التقنية، سيكون هناك العديد من المشاكل، آمل أن يفوز خورخي بيريز بالانتخابات المقبلة، ويتم العمل على هذه التقنية". وعن الاتفاق بين ريال مدريد وشركة تيليفونيكا قال "لم أتفاجأ لقد رأيت إعلان في البرنابيو، لذلك هذا الأمر لم يفاجئني".

 واختتم عن العقوبة التي تعرض لها ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني، وقال "هناك خطأ دائمًا عندما لا يلعب ميسي، هناك شئ خاطئ فيما حدث، ربما كان يجب تغريمه بغرامة مالية باهظة وصرف النظر عن الإيقاف لأربع مباريات".