المنتخب المصري لكرة اليد

تأهل المنتخب المصري لكرة اليد إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب بعد الفوز على المنتخب النرويجي بنتيجة 29/27 في المباراة التي أقُيمت الخميس، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة والتي تُقام في إسبانيا خلال الفترة بين 16 حتى 21 من يوليو الجاري.

بدأ منتخب مصر المباراة بأداء باهت وكان متأخرًا بفارق هدف في أول 8 دقائق لكن نجح المنتخب في إقلاب التأخر إلى تقدم وعلى الرغم من التقدم أنهى الفراعنة الشوط الأول بتأخره بفارق هدفين لتصبح النتيجة 14/12 لصالح المنتخب النرويجي.

وتراجع في الشوط الثاني أداء المنتخب وخسر بفارق 6 أهداف وحاول منتخب شباب اليد في محاولة تقليص الفارق ونجح في ذلك وحقق الفوز بنتيجة 29/27 والتأهل لدور نصف نهائي المونديال.

وحقق شهاب عبدالله لاعب المنتخب الوطني بجائزة رجل المباراة.
وتضم قائمة منتخب شباب اليد المشاركة في البطولة كلا من: عبدالرحمن طه، وأحمد راضي، وعمر خالد، وعبدالرحمن حميد، وياسر محمد "الأهلي"، وسيف الدرع، ومحسن رمضان، وخالد وليد، وأحمد هشام "هليوبوليس"، وحازم ممدوح، ومحمد الأزهري "الزمالك"، وعمر سامي، وشهاب عبدالله "طلائع الجيش"، وجلال جورشيد "سبورتنج"، وعبدالعزيز إيهاب "سموحة"، وحسن وليد "الشمس".

ويرأس مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة اتحاد اليد البعثة في إسبانيا، ويضم الجهاز الفني طارق محروس مديرًا فنيًا، هاني الفخراني مدرب مساعد، وعمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد سليمان المدير الإداري ومحلل الأداء الفني.

قد يهمك ايضا

"الفيفا" يثير الشكوك حول قدرة دولة قطر على استضافة كأس العالم 2022

المنتخب القطري يخسر أمام أنجولا في كأس العالم لكرة اليد