وزير الاستثمار البريطاني غراهام ستيوارت

وصف وزير الاستثمار البريطاني غراهام ستيوارت نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بأنه أفضل استثمار في الرياضة ببريطانيا خلال الأعوام الأخيرة، وقال ستيوارت - المتواجد في مصر حاليًا في تصريحات صحافية، أنه قيمة صلاح تعود لشخصيته المتميزة والتي جعلته محبوبًا حتى من مشجعي الفرق المنافسة لليفربول في إنجلترا، بجانب قدراته الفنية العالية في الملعب .

وأضاف مازحاً أنه كمشجع لمانشستر يونايتد يتمنى خروج صلاح آخر من مصر ولكن هذه المرة ليحترف في مانشستر يونايتد، في شأن مختلف، رصد صحافي إسباني، مهاجم ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، عند وصوله إلى العاصمة الإسبانية مدريد، من أجل علاجه من الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت الماضي بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد في الشوط الأول من اللقاء ليتعرض النجم المصري لجزع في أربطة الكتف.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، وسأل المراسل صلاح عمّا إذا كان جاهزًا للمشاركة في كأس العالم، بيد أنه لم يحصل على إجابة، قبل أن يسأله عما إذا كان يعتقد أن راموس تعمّد إيذاءه في نهائي "الأبطال"، إلّا أن التجاهل كان نصيبه مرّة أخرى.

وأضافت "ذا صن" أن الصحافي حاول أن يسأل من محمد صلاح الذي كان يسير مسرعًا في المطار لتفادي الأسئلة، إن كان هناك إمكانية للعب في ريال مدريد الموسم المقبل، ولكنه اكتفى بالابتسام والنظر إليه.ولم يتمكن الصحافي من الحصول من محمد صلاح على إجابات لكل أسئلته، التي تراود بال جمهوره، حتى خرج من المطار.

 

ويأمل صلاح التعافي من الإصابة قبل موعد مباراة منتخب بلاده الأولى في كأس العالم 2018 أمام أوروجواي في 16 يونيو/ حزيران المقبل.

وأبدى النجم الكولومبي خوان كوادرادو لاعب يوفنتوس الإيطالي أسفه لتعرض صلاح للإصابة قبل مونديال روسيا، وقال "ما حدث لمحمد صلاح يجعلنا نشعر بالحزن، في الوقت الذي قد لا يمثل منتخبه الوطني في مونديال روسيا 2018".

وأشار كوادرادو إلى ثقته في امتلاك المنتخب المصري للبدائل المناسبة، حال عدم لحاق محمد صلاح بكأس العام بسبب الإصابة.

وقال: من دون تواجد صلاح، لن يتمتع المنتخب الوطني المصري بوسيلة نجاته المعتادة، ولكن من المؤكد أن هناك لاعبًا من بينهم سيرغب في قيادة الفريق، ولابد وقتها أن يجدوا بديلا له.

ويلتقي المنتخب المصري مع كولومبيا وديًا في إيطاليا الجمعة المقبل ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال روسيا.